٣ فوائد لزيت الزعتر البري - الأوريغانو
oil of oregano
oregano
زيت الاوريغانو

٣ فوائد لزيت الزعتر البري - الأوريغانو

  ٣ فوائد لزيت الأوريغانو

 

للجهاز الهضمي

يحتوي على مواد مضادة للفطريات والبكتيريا التي تتسبب الإصابة بحالات الانتفاخ والإسهال. يحتوي على نسبة عالية من الكارفاكرول Carvacrol المعروف فعاليتها ضد أنواع من البكتيريا المسببة للعديد من مشاكل الجهاز الهضمي. يمنع متلازمة الأمعاء المتسربة Leaky Gut (وهي حالة يتضرر فيها جدار الأمعاء وتتسرب البكتيريا والسموم إلى مجرى الدم).

 

يخفض الكوليسترول الضار

بسبب احتوائه على مركبات ال Carvacrol و Thymol، وهي مركبات قد أثبتت دراسة طبية (المصدر بالأسفل) فاعليتها على 32 شخص من بين 48 لديهم ارتفاع في مستوى الكوليسترول في خفض نسبة مستويات الكوليسترول الضار في الدم.

 

أعراض البرد والكحة

يشيع استخدام الزعتر لعلاج الكحة مع البلغم، بل أن بعض أدوية الكحة الفعالة تحتوي على الزعتر البري كأحد مكوناتها الأساسية. الزعتر البري وبالخصوص مادة الثيمول Thymol التي تحتويه مفيدة في علاج نزلات البرد والإنفلونزا والكحة.

 

طريقة أخذه:

أولا، ممكن الحصول على فوائد الأوريغانو من خلال إضافة أوراق الأوريغانو (الطازجة أو المجففة) إلى الماء الحار، ونقعه لمدة 10 دقائق، ومن ثم القيام بتصفيته وشربه.

 

أما زيت الأوريغانو المركز، فهو يحتوي على تركيز أكثر من المواد الفعالة العلاجية. وهذه طريقتة:

تضاف 3 قطرات من الزيت المركز إلى كوب ماء وتناوله مرتين الى 3 مرات في اليوم لمدة 10 أيام فقط. تضاف قطرتين من الزيت إلى نصف كوب من الماء واستخدمه كغسول للفم 3 مرات في اليوم لإزالة فطريات الفم. ويمكن أيضا وضع قطرتين الى كوب ماء مغلي (او مع أجهزة التبخير) واستنشاقه

 

*ولسلامتكم، تناوله تحت إشراف الطبيب لمن يعاني من اي مرض مزمن.